مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/15/2022 06:25:00 م
أماكن سرية مخفية عن الجميع - الجزء الأول - تصميم الصورة وفاء مؤذن
أماكن سرية مخفية عن الجميع - الجزء الأول
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
تعتبر المعالم السياحية في العالم هي الوجه الأولى في كل بلاد العالم لكل الزوار سنوياً، ولكن هل تعلم أن من بعض أشهر المعالم السياحية في العالم، أنه يوجد فيها أماكن سرية ومخفية أمام الملايين من العالم، ولا يمكن معرفتها مهما كانت قوة الملاحظة عندهم قوية.

وفي مقالنا هذا سنتعرف عن أماكن سرية ومخفية عن جميع العالم.

الغرفة السرية لبرج إيفل 

ويعتبر |برج إيفل| من أهم المعالم السياحية المعروفة في العالم، والذي يصل عدد زواره لأكثر من ٦ مليون زائر سنوياً، بالإضافة إلى ملايين من الصور والفيديوهات لزوايا هذا البرج، إلا أنه لا أحد يعلم بوجود الغرفة السرية الموجودة في الطابق الثالث أعلى البرج على ارتفاع ٣٠٠ متر، وهي عبارة عن شقة صغيرة مفروشة بالكامل، وتحتوي على بيانو ضخم، وأكثر ما يميز هذه الشقة هو الإطلالة الرائعة.

وتم إنشاء هذه الغرفة عن طريق المهندس المعماري الذي صمم البرج الفرنسي |غوستاف إيفل|، و كان يستخدمها أحياناً لاستقبال ضيوفه، والتي كان واحد منهم المخترع الأمريكي توماس أديسون.

ومع افتتاح البرج في عام ١٩٨٩ ميلادي، بدأت تتسرب معلومات عن الغرفة السرية في هذا البرج وبدأ الأثرياء في فرنسا عرض مبالغ ضخمة لزيارة هذه الغرفة والإقامة فيها حتى لو يوم واحد، لكن كوستا إيفل رفض كل العروض واستمرت محظورة وممنوع زيارتها لغاية عام ٢٠١٥ ميلادي، أي يعني بعد وفاة كوستاف إيفل ب ٩٢ سنة.

الغرفة السرية بجبل راشمون

كثيراً من الأفلام الخيالية حاولت أن تضيف على |جبل راشمون| مجموعة من الأفكار الخيالية لجذب المشاهدين، لكن الحقيقة أن الجبل الموجود في ولاية داكوتا الجنوبية للولايات المتحدة والذي يعتبر نصب تذكاري يحمل نحت لأربع رؤساء أمريكيين، يحتوي فعلاً على سر خاص به.

و في عام ١٩٩٨ ميلادي قامت الحكومة الأمريكية بالاستعانة بفكرة النحات كاتم بركروم الذي أشرف على عملية النحت بالجبل، وكان من ضمن أفكاره عمل غرفة تضم السجلات والوثائق الهامة والخاصة بالولايات المتحدة، وبالفعل أنشأت الحكومة قبو سري مصنوع من التاتينيوم يضم وثائق وسجلات، مثل الدستور الأمريكي ووثيقة إعلان الاستقلال الشهيرة.

وهذه الغرفة ما زالت محظورة من الزيارة لأي شخص من العامة. 

• محطة السكة الحديدية السرية

تحت فندق |وارلدف استورليا|، وهو فندق من خمس نجوم في مدينة نيويورك، تقع سكة حديدية سرية اسمها المسار 61، وتم إنشاء المحطة السرية واستخدامها بالخفاء للدخول إلى محطة الفندق الفخم دون المرور في محطات القطار الشهيرة تران سنتر، و سنة ١٩٤٤ ميلادي كان الرئيس الأمريكي فرانكي روز بريت يستخدم المحطة حتى لا أحد يعلم أنه كان يستخدم الكرسي المتحرك.

و حتى أن بعض الصحفيين تم تحطيم كاميراتهم عندما حاولوا تصوير المحطة، وحتى الآن تعتبر هذه المحطة سرية ومحظورة تماماً على العامة.

سنكمل في الجزء الثاني تابعونا.

من هنا وهناك

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.